لتر البنزين في دولة الكويت

الغالب يشتكي من الازدحامات المروريه و هذا ما ينهى ما اتت به السيارات .. و وما صنعت له السيارات في اختصار المسافات و كسب المزيد من الوقت ..

لعل اهم اسبابها هو سهوله تملك المركبات في دولة الكويت و سهولة استخراج رخص القيادة مما زاد العدد عن المعدل المعقول .. و عن ما تستوعبه شوارع الكويت من مستخدمين يتزايدون تزايد طبيعي و غير طبيعي

ان البحث عن هذه الحلول ليس وحدة ما يطرء على بال البعض .. بـ سحب الرخص او ما الى ذلك من حلول غير منطقيه مثل فرض رسوم على كل شخص يتملك اكثر من سيارة .. ان كل ما ذكرته قيل مسبقا و من قاله يعتقد انه حل منطقي .. لكنه مردود عليه و نحن لسنا في صدد الرد عليه هنا .

ان ما قام به مجلس الوزراء بـ رفع اسعار الوقود . امر مبروك و ان كان بالنسبه لي . فـ هو ينهي موضوع التنقل بالمركبات بـ سبب و بـ غير سبب . و ينهي ايضا استعمال السيارات المتهالكه التي كان البعض يستخدمها و اعطالها الكثيره تسبب الكثير من المشاكل لـ مرتادي الطرق .

وبعض الجاليات المقيمه في دولة الكويت سوف تختل ميزانياتها بـ هذه التسعيره الجديده لـ لتر البنزين و سـ تتجه لما يسمى بالنقل الجماعي او الباصات مما يخفف على الشوارع تلك الكثافه من المركبات .

انا اعتقد انه امر جميل : و احد حلول مشاكل الازدحامات المروريه و حفظا على وقتك في قطع المسافة باقل فتره ممكنه .

ختاما . انت كنت تدفع قيمة الوقود بدون حصولك على ما ترتجيه من سرعه في الوصول و حفظ لـ ثمين وقتك . لـ نفترض ان الفرق بين السعر القديم و السعر الجديد هو شراء لـ ثمين الوقت الذي لا يقدر بثمن . و نتمى ان نشاهد الفرق و نلمسه في اول سبتمبر و تحياتي لكم و اللهم اصلح الحال في البلاد

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s